(اضطراب القلق المعمم لدى طلبة الجامعة السليمانية )
DOI:
https://doi.org/10.51930/jcois.2020.64.%25pالكلمات المفتاحية:
:اضطراب القلق المعمم،طلبة الجامعة،المعايير التشخيصية الواردة ذكرها في الدليل الاحصائي والتشخيصي للطب النفسيالملخص
الملخص:يهدف البحث الحالي الى قياس اضطراب القلق المعمم لدى طلبة جامعة السليمانية /كلية التربية الاساسية والتعرف على دلالة الفروق بين الجنس والاختصاص العلمي والعمر،ولأجل ذلك تم اختيار عينة البحث البالغ عددها(102)طالب وطالبة بالاسلوب العشوائي ،واستخدمت الباحثة المعايير التشخيصية لاضطراب القلق المعمم الوارد ذكرها في الدليل الاحصائي والتشخيصي للطب النفسي وصيغت فقرات المقياس تبعا لتك المعايير بعد ان تحقق من شروط الصدق والثبات ،واستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة.واشارت نتائج البحث الى ان اضطراب القلق المعمم دال دلالة احصائية لدى طلبة كلية التربية الاساسية بفرعيها العلمي والانساني،موضع الدراسة ،وهناك فروق بين الاقسام في مستوى اضطراب القلق المعمم وليس هناك فروق دالة احصائية بين الفئات العمرية.