اثر استراتيجيتي الجدول الاسترجاعي وهرم الافضلية في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة قواعد اللغة العربيّة
DOI:
https://doi.org/10.51930/jcois.2019.58.%25pAbstract
هدف البحث الحالي تعرف " أثر استراتيجية الجدول الإسترجاعي وهرم الافضلية في تحصيل طلاب الصف الثاني اللمتوسط في مادة قواعد اللغة العربيّة "
اجريت الدراسة في العراق – محافظة بغداد / تربية الرصافة 2/ واعتمد الباحث التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي بمجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة وكان المنهج المتبع في الدراسة هو المنهج التجريبي. تكون مجتمع البحث من طلاب الصف الثاني المتوسط في المدارس المتوسطة للذكور في بغداد. مجتمع البحث الحالي تكون من المدارس التابعة لتربية الرصافة الثانية حيث حدد الباحث عينة البحث الحالي بصورة عشوائية باختيار احدى المدارس التابعة لتربية الرصافة الثانية وهي مدرسة فلسطين للبنين اذ بلغ عدد طلاب المجموعتين التجريبيتين (70 ) طالبا بعد الحذف اما المجموعة الضابطة فكان عدد الطلاب فيها بعد الحذف ( 35 ) حيث كان المجموع الكلي في المجموعتين التجريبيتين والمجموعة الضابطة (105) طالبا حيث كان عدد شعب الصف الثاني (4 ) شعب حيث تم اختيار شعب المجموعتين التجريبيتين والضابطة بصورة عشوائية لتدرس باستراتيجيتي الجدول الاسترجاعي وهرم الافضلية وشعبة تدرس بالطريقة الاعتيادية مادة قواعد اللغة العربية . عما سنرى في ثنايا البحث.