تقويم كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث متوسط من وجهة نظر مدرسي المادة ومدرساتها
DOI:
https://doi.org/10.51930/jcois.2018.56.%25pAbstract
ملخـــص البحــــث
تطوير كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث متوسط لا عداد جيل يؤمن بالله وملائكته وغرس الميول الصحيحة في تقوية اعادة صياغة الطلبة وتعزيز محبة الله تعالى ورسوله الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) وال بيته الاطهار ( عليهم السلام ) واصحابه الكرام ( رضي الله عنهم اجمعين) من قبل مدرسي ومدرسات المادة . تضمن البحث منهج التربية الاسلامية للصف الثالث المتوسط للعام الدراسي ( 2017 – 2018 ) وتناول البحث- الفصل الاول مشكلة البحث واهمية البحث وهدف البحث والفصل الثاني المدخل النظري والدراسات السابقة اما الفصل الثالث ففيه منهجية البحث واجراءاته وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي في دراستها, فوزعت (20) استبانة على مدرسي ومدرسات المادة وتم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية وزعت على مدارس تابعة للمديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الاولى . اما الفصل الرابع ففيه عرض النتائج وتحليلها و ختم بالفصل الخامس الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات .