القيم في كتاب القراءة الكوردية للصف الثاني في المرحلة الأساسية
دراسة تحليلية
DOI:
https://doi.org/10.51930/jcois.2018.56.%25pAbstract
ملخـــص البحــــث
البحث يحدد القيم التي تم التركيز عليها والإهتمام بها في كتاب القراءة الكوردية للصف الثاني في المرحلة الاساسية المقرر, وكذلك القيم التي لم يتم التركيز عليها أو الإهتمام بها و التي تم تجاهلها بصورة كاملة في نفس الكتاب. وتحديد عدد الصفحات التي تم تخصيصها مقارنة مع مساحات الصور التوضيحية والفنون الأدبية في الكتاب المقرر.
ان مرحلة الطفولة مرحلة حساسة في مشروع التعليم وخصوصاً المرحلة بين (6–9) سنوات، فالطلاب يحتاجون الى تبيان ماهية القيم ومعنى هذا المصطلح , والبحث هدفه تحديد تلك المفاهيم واهميتها في تلك المرحلة التعليمية العمرية .
وقد اعتمد الباحث على عدد من البحوث والدراسات التي أجريت سابقاً في بلدان اخرى ضمن نفس الاختصاص.